أن أحبكم يكفيني وانا أتلذذ بدخان حبكم في بيت كرزي اللون امام الموسيقار وكلب ازرق، ان احدكم يسقط من بين شعري من انتظاري لكم، وهي لا تأتي كل صباح الا مع حبات الرمان الشغر وفاكهة قراكم :
ريحانة برو. كووكند، باب خيرية، هرم رش، خزيموكة، تسقط مع دموعكم على جسدي الثلجي في آخر كانون فوق حصان أسود يحملك الى هناك .
أشربكم متى؟
في افراحكم التي لا تشبه الافراح .
او أشربكم في آخر الصيف عند عتبة الوداع مع قبلة من سيدة وقطها الاسود؟
مسكين لا أنتظر منك الا نظرة في آخر الليل على جسدي تحت الشباك خلف شجرة التوت .
آه، رأيت حلما في يوم الثلاثمائة وخمسين أناهيتا وهيفي في حديقة الاستثناء تقفان على نصف تفاحة وتلعبان بالنصف الآخر وها….أ… نـ… ــا مع صورة إنشاء لآنستي «هيفي" وثوبها الفضفاض المزركش .
وأسألكم يا من تمشون على الارصفة الى أين تمضون بدون خجل ورؤوسكم مثقلة بأفكار غير ملككم سوف أنتقم منكم في تفاحة السلاطين، وأكشف عن عوراتكم جميعا. وقتها لاعظام تسقط على أسنان من الذهب .
واذا أردتم أن تفعلوا شيئا عليكم بالذهاب الى أسواقهم في مدينة أشجارها من الحرائق وان تخاطبوا فتيات جليلات بلون القرنفل القروي الطموح، فتيات مكللات بدخان المراهقين، واجسادهم المتعفنة تحت ألوان زاهية .. كم كنت هناك رغم وجودي هنا في بحر جسد صديقتي التي لا تزورني الا عندما تسقط نجمة على قدمي وتتناثر فوق حذائي الاسود.
وماذا أحدثكم ؟ عن سمكتين قبل المنتصف، هل أكدسهما في حبات شعري أم أعصرهما في كؤوس فمي؟!
وها أنا العب بأعشاب البنفسج في أفق أسود وان تطهروا جسدي الثلجي بسائل ساخن عليكم ان تسخنوا سائلكم بثعلب أصفر او اخضر. نبوءات تقول لي أنكم آتون بعد انتظار دام ثلاث حبات رمان وكأس نبيذ وحبة فستق، والمدائن مغسولة بدخان النسوة . والسماء والصفصاف مميزان باللون ذاته
– تابع ظل غير مكتمل –
( لا يعني ان الظل سيكتمل)
أميرات وجنرالات الركس أمطار الربيع في شعركن ونرجسية هذا الزمان وتفاح الملوك .
مراهق يفرق في أمطار الصيف أمام الكنيسة هو أنا رغم هو أنت . النحلة الحمراء تنقذني الى أول استراحة في جسد الريح، جمهرة من النار تزوجت الماء في آخر الشتاء فوق أعلى مربع على قميص وأصوات في ادراج الهواء، وأسقط انا مقرفصا وسط نينوي.
في مساحة أخرى في قميصي قطيع من الثعالب يرحلون نحو الأفق وأسماك تشرب الفودكا. ويلبسون الفجر العميق فوق عتبة أذني واشجار في آخر مساحة على ثوبتك تنتحر على عتبة فمي.
أنا مسكين قروي لا اعرف ما يعرفه غيري من فن التسريحات "الفسلكات " ومن ثم أنتفض على قبر جدي الذي دخل الى حبة اللوز ولم يخرج منها الا وهو أصفر من جذر الصفر .
حقن من أصواتكم في شارع أسود يقتل الظلام .
وأشجار ترقص عل ضوء خافت في مساحة بين عيني وفمي تحت ثلج الخريف يطرد الخفافيش والغربان، أشجار ترقص عارية على جسدي لا تطرد الموت البرتقالي من جسدي وبيني وبين السقوط أنا وبين السماء ودهوك يلعب الموداليك (1). والتنين وأنا لا أحد يسندني من سقوطي منك .
ودهو ..و ..و… و… و… و… و….ك
لا أحد يسندها من سقوطها في التكرار العشريني، تسقط كعنقود العنب تتناثر على طاولات من الصدف ولا أحد يريد أن يردك بين هندسية الشفتين وأبو جهل يحتفل بعيد ميلاده ويشرب الويسكي في «هيفي» وقصيدة تركض الى أول الصباح ولا صباح هناك .
بين الغيوم والرموش أود أن أرتبك . وبين الغيوم والأمطار أكسر صباي وهندسية شوقي ويسقط من أناملي عقام وعقيان .
أدراج بحر من الماذا يجري بتهدل بين كفي، خسا، يشربك في آخر الليل يا دهو.. و.. و.. و.. و.. و.. ك أنت عيقان وأهلك غرثان وخصد حدائق شعرك ولا أحد يجلس من بعدي تحت ظل الخصد وبين أين وهناك ديك أزرق وهندسية الكلام وبيني وبين الآخرين ثوبك الليلكي.
نحن هنا فلتأت كل قطارات الاسعاف الى هنا، لايستانف بشيء، وبين القبعة والجسد حدائق، وبين الروح والروح رائحتك، وبيني وبين هناك ألوان نهديك .
وما زالت القصيدة تركض الى أول الصباح ولا صباح هناك .
1- الموداليك : وحش خرافى جنس .
دلدار فلمز حسن(قاص من سوريا)